أوسكار جراو المدير التنفيذى لبرشلونة: ميسى الأفضل فى التاريخ ونيمار نجم المستقبل
محسن لملوم
12
125
أوسكار جراو المدير التنفيذى لنادى برشلونة الإسبانى حضر إلى القاهرة لأجل الاحتفال بمرور عشر سنوات كاملة على إنشاء أكاديمية برشلونة فى مصر، سعيد بوجوده فى القاهرة لكونها أكبر مدينة عربية تملك مشجعين للبارسا، يقدم نصائحه للاعبين المصريين لأجل اللعب فى برشلونة، ويؤكد أن ميسى لن يرحل عن فريقه وأن نيمار ربما يفوز فى المستقبل بالكرة الذهبية بعد سيطرة ميسى ورنالدو عليها فى السنوات الأخيرة، ومعه كان هذا الحوار:

** فى البداية كيف تقيِّم أكاديمية برشلونة فى مصر؟

ــ برشلونة يملك 25 أكاديمية على مستوى العالم لكن أقدمها هى الأكاديمية الموجودة فى مصر وأنا هنا من أجل الاحتفال بمرور عشر سنوات كاملة على الأكاديمية وأنا بالطبع فخور بما يقدمونه فى مصر من أعمال رائعة وجيدة جدا، وأنتهز هذه الفرصة لكى أشكرهم على ذلك، وبدون شك كانت هذه الزيارة مثمرة جدا لأننا على الدوام على تواصل دائم مع المسئولين عن الأكاديمية فى مصر، وعلى الدوام سيكون هناك تقدم فى كل المجالات مع مسئولى الأكاديمية وليس فقط فى المجال الرياضى.

** ومتى يمكن أن نرى لاعبًا مصريًا فى صفوف فريق برشلونة حتى لو من الناشئين؟

ــ أنا أتمنى بالطبع لأن ذلك معناه أن اللاعب الذى سينضم للمنتخب سيكون رائعا وسيفيد الفريق ويفيد نفسه فى نفس الوقت، وأتمنى أن يطور اللاعبون من أنفسهم حتى يمكنهم تحقيق ذلك، وأنا بالطبع أنصحهم بالتعلم الدائم فمثلا الإنسان يتعلم من أجل أن يصبح محايًا أو مهندسًا أو طبيبًا وأيضا عليه أن يتعلم حتى يصبح لاعبًا كبيرًا فى عالم كرة القدم ويمكنه الاحتراف فى أى فريق.

** القاهرة هى من أهم المدن فى العالم التى تضم عددًا كبيرًا من مشجعى فريق برشلونة فكيف ترى ذلك؟

ــ نعم علمت ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت مثل الفيسبوك وتويتر وأنستجرام، وبالطبع كان مصدر سعادة كبيرة لى وعندما حضرت لمست ذلك بنفسى وأتمنى أن يزيد العدد لما هو أكبر من ذلك وأن تصبح القاهرة هى الأكبر فى العالم تضم محبى البارسا.

** وما هى معلوماتك عن كرة القدم المصرية سواء لاعبين أو أندية؟

ــ من خلال مدير الأكاديمية فى مصر نحن نعرف كل شىء عن بلدكم ليس فقط فى مجال كرة القدم أو الرياضة ولكن أيضا فى كل المجالات لأننا يهمنا الإلمام بكل ما يدور فى البلاد التى تضم أكاديميات تجمل شعار برشلونة، أما بالنسبة للاعبين فبالطبع نعرف محمد صلاح نجم روما الإيطالى، وأيضا محمد الننى ورمضان صبحى ونعرف أيضا لاعبين سابقين مثل أحمد حسام ميدو ومحمد أبوتريكة.

** فى رأيك هل فريق برشلونة قادر فى الموسم الحالى على الفوز بالدورى رغم الصراع الكبير مع المنافس التقليدى ريال مدريد؟

ــ أتمنى أن يحدث ذلك ويحقق برشلونة لقب الليجا فى نهاية المطاف وعلينا أن ننتظر حتى نهاية الموسم لأنه طويل جدا ولن يعرف اسم البطل إلا مع نهاية الموسم، وأتمنى من جماهير الفريق أن تثق فيه بشكل كبير لأنه بالفعل قادر على تحقيق اللقب رغم قوة المنافسة.

** ولماذا فى رأيك انخفض مستوى البارسا فى الموسم الحالى؟

عفوا لا يمكننى أن أجيب عن هذا السؤال والأجدر بالرد على ذلك هو المدير الفنى للفريق أو أى أحد من الجهاز الفنى، أما أنا فأقوم بدورى وليس لى حق التدخل فى عمل الآخرين.

** ومؤخرا لماذا طلبت من جيرار بيكيه عدم التحدث عن التحكيم فى مباريات الليجا؟

عفوا.. أيضا لن أرد على هذا السؤال لأن اللاعب والجهاز الفنى هم الأجدر بالرد عليه ولست أنا الشخص المناسب للرد عليه.

** هناك من يقول إن بيكيه يمكنه أن يصبح رئيسا للبارسا فى المستقبل فماذا تقول أنت؟

فى الحقيقة لا أعلم والحقيقة أيضا أن بيكيه هو أحد أفضل المدافعين فى العالم والكل يشهد بذلك لكن لا أدرى هل سيصبح رئيسا للبارسا أم لا وإن كنت بالطبع أتمنى له كل توفيق.

** نذهب إلى ميسى وأسألك عن أسباب حفاظه على مستواه الرائع منذ سنوات وحتى الآن؟

بالنسبة لى ميسى ليس الأفضل فى العالم فقط بل الأفضل فى التاريخ أيضا، وفى كل موسم بالفعل يفاجئنا بتقديم مستوى جيد ودائما لديه الجديد، وهو لاعب يعشق التطوير وحريص على أن يرتقى بمستواه إلى الأفضل، لذلك من الطبيعى أن يبدع ميسى على أرض الملعب سواء داخل أو خارج الكامب نو.

** وهل من الممكن أن يرحل ميسى عن برشلونة يوما ما؟

ــ لا أعتقد أن ذلك ممكن حدوثه فميسى لن يرحل عن الفريق مهما تكن الإغراءات خاصة أن اللاعب منذ الصغر يعشق برشلونة وأيضا برشلونة تعشقه ولن يحدث أن يغير قميص البارسا يوما ما.

** لكن الدورى الصينى يقدم إغراءات مادية كبيرة لكل لاعبى العالم؟

ــ الأمر بالنسبة لنا منته تماما ولا داعى للنقاش فيه ومهما قدم الآخرون من إغراءات لميسى فهو باق إلى الأبد فى برشلونة ولن يتركه.

** وكف ترى المنافسة بينه وبين رونالدو نجم ريال مدريد؟

ــ ميسى ورونالدو لاعبان كبيران جدا والعالم كله يعرف قيمتهما وحجمهما لكن بالنسبة لى فميسى لا يقارن بأحد وهو الأفضل على الدوام.

** ومتى يفوز لاعب آخر بخلاف ميسى ورنالدو بالكرة الذهبية؟

ــ بالطبع لا أعلم متى يحدث ذلك وإذا كان ميسى هو الأفضل حاليا فمن الممكن أن يكون نيمار هو الأفضل مستقبلا، ولم لا خاصة أنه لاعب رائع ويملك موهبة كبيرة ومن المؤكد سيكون له شأن كبير فى المستقبل.

** أخيرا ما الكلمة التى تقولها لجماهير برشلونة فى مصر؟

ــ أشكرهم على كل ما يقدمونه لنا وأطلب منهم مواصلة دعمنا ومتابعتنا على كل وسائل الاتصال سواء عبر الإنترنت أو مؤازرتنا فى مباريات الفريق وأتمنى أن أزور القاهرة فى مناسبات أخرى.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق