80 لاعبًا و18 دولة في بطولة أفريقيا للشراع بالإسكندرية
جودة ابو النور
12
125
عقد الاتحاد المصرى للشراع والانزلاق على الماء مؤتمرًا صحفيًا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى للإعلان عن تفاصيل البطولة الأفريقية الثالثة للشراع تراز أوبتيمست التى ينظمها الاتحاد خلال الفترة من 28 يونيو إلى 5 يوليو المقبلين بمشاركة 80 لاعبًا ولاعبة من نحو 18 دولة أفريقية، ومن بين الدول التى أعلنت عن مشاركتها فى البطولة حتى الآن بالإضافة إلى مصر كل من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وكينيا وتنزانيا وموزمبيق وسيشل وجنوب أفريقيا وأنجولا وموريشيوس، ومازال الباب مفتوحًا أمام الدول الأفريقية للتسجيل للمشاركة فى البطولة حيث يتوقع أن يصل العدد إلى 18 دولة.

وحضر المؤتمر المهندس عمرو أبوالسعود رئيس الاتحاد المصرى للشراع والأنجولى نونو جوميس نائب رئيس الاتحاد الدولى نيابة عن ديفيد بارسلى رئيس الاتحاد والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للعبة العميد عمرو أبوالسعود وأشرف عزت وهمام شاهين وإيهاب سلام ومحمود رافع والدكتور محمود مشالى رئيس نادى الاتحاد السكندري.

وقال المهندس عمرو أبوالسعود إن الاتحاد سبق له تنظيم البطولة مرتين عامى 2001 و2006 ونال ثقة الاتحاد الدولى هذه المرة بالإجماع نظرًا للإمكانات الفنية والمناخية التى تتمتع بها مصر ونجاحها فى التنظيم لكبرى الفعاليات الرياضية.

وأضاف أن البطولة ستقام فى نادى الرياضات المائية بالمنتزه فى الإسكندرية وبالتعاون مع الأكاديمية البحرية التى يتعاون معها النادى والاتحاد منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا بما تملكه من إمكانات كبيرة داعمة للاتحاد.

وأوضح أن البطولة ستحقق مكاسب كبيرة لمصر فنية وسياحية حيث ستكون الأضواء مسلطة على الإسكندرية من الآن وطوال مدة البطولة بالإضافة إلى المكاسب الفنية لاسيما أن منتخب مصر حقق نتائج رائعة فى الفترة الماضية ويتطلع إلى المنافسة على البطولة بعدما بدأ الإعداد لها مبكرًا.

وقال نونو جوميس نائب رئيس الاتحاد الدولى إن اختيار مصر لتنظيم البطولة يعكس الثقة الكبيرة من جانب الاتحاد حيث حصلت على 58 صوتًا فى الجمعية العمومية لتفوز بالتنظيم مشيرًا إلى أنه اضطلع على الإمكانات الفعلية على الطبيعة وهو ما ينبئ بنجاح الإسكندرية فى تنظيم البطولة.

ورحب الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية بالتعاون مع الاتحاد المصرى للشراع فى تنظيم البطولة واستضافة الوفود مؤكدًا أن الأكاديمية وضعت كل إمكاناتها تحت تصرف اللجنة المنظمة لتقديم جميع التسهيلات.

ومن جانبه أكد العميد محمود أبوالسعود عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للشراع أن الاتحاد اختار الإسكندرية لأنها أكثر المدن المصرية استضافة للبطولة فى الصيف، وأنه تم توزيع المهام على لجان البطولة لترتيب الأوراق وإنجاز المهمة بالشكل اللائق والذى يعكس مكانة مصر دوليًا خاصة أنها تتطلع لاستضافة بطولة البحر المتوسط أيضًا فى الصيف المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق