الدورى ومصر في الستينات..موسم 64 – 65: الزمالك يهزم الأوليمبى.. ويقترب من اللقب
محمد سيف الدين
12
125
بعد انتهاء مباريات الأسبوع السابع عشر توقفت المسابقة بسبب سفر منتخبنا الوطنى إلى أوغندا ولعب مباراتين فى تصفيات دورة الألعاب الأفريقية.. وجاء الأسبوع الثامن عشر ليشهد إثارة ومفاجآت وتتوقف لعبة الكراسى الموسيقية على القمة مؤقتا ويقترب الزمالك من حسم اللقب، الطريف أن الأهلى كان له دور كبير فى منح غريمه التقليدى الزمالك فرصة الاقتراب من الحسم وأن السواحل القابع فى القاع أراد أن يعوض الزمالك عن النقاط الثلاث التى أضاعها عليه فى مباراتيهما معا!!

يوم الجمعة 2 أبريل أقيمت خمس مباريات: فى القاهرة.. على ملعب الأهلى وفى مباراة حضرها 20 ألف متفرج بينهم هدى عبدالناصر التقى الأهلى والإسماعيلى فى لقاء مهم للفريقين، الأهلى الذى يريد الخروج من الكبوة ومصالحة جماهيره، والإسماعيلى المنافس القوى على البطولة فى مرحلتها الحاسمة والذى يحتل المركز الثانى بفارق نقطتين فقط عن الزمالك المتصدر وسيلتقى معه الأسبوع المقبلتين بالإسماعيلية!

المباراة جاءت متوسطة كان الأهلى هو الأكثر سيطرة وحيوية ولذاك حسم النتيجة 2 ــ صفر لمصلحته، سجل الفناجيلى الهدف الأول فى الدقيقة 36 بقذيفة من ضربة حرة على بعد 20 ياردة، وأضاف جمال محمود الهدف الثانى بتسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم وخلت مرمى عبدالستار..

وهكذا قدم الأهلى هدية لأبناء العم الزملكاوية بوقف زحف الإسماعيلى إلى القمة. فى الإسكندرية.. أراد السواحل أن يعوض الزمالك عن النقاط الثلاث التى أضاعها على الزمالك فى مباراتيهما معا بالفوز عليه فى الإسكندرية والتعادل معه فى القاهرة.

ورغم أن السواحل يحتل المركز الأخير من بداية الدور الثانى والمنافس هو الترسانة المنافس على اللقب وصاحب الهجوم الشرس فإن لاعبيه قدموا عرضا قويا ولعبوا برجولة وحيوية وتم فرض الرقابة على الشاذلى ورياض فانعدمت خطورة الترسانة.. انتهت المباراة بفوز السواحل 3 ــ 1، تقدم على حسين للسواحل مع أول دقيقة، وتعادل الشاذلى للترسانة فى الدقيقة 5 من الشوط الثانى، لكن أحمد سالم سجل هدفين للسواحل فى الدقيقتين 17 و34. فى بورسعيد..

فاز المصرى على الاتحاد 2 ــ 1، سجل للمصرى الليوى فى الدقيقة 25 من الشوط الثانى من ضربة جزاء وتعادل أحمد صالح للاتحاد فى الدقيقة 30 ولكن فى الدقيقة 45 سجل محمد بدوى هدف الفوز للمصرى. فى السويس.. ابتعد السويس خطوة عن دائرة الخطر بعد أن فاز على المحلة 2 ــ 1.. سجل حمد الله للسويس فى الدقيقة 7 وتعادل زقلط للمحلة فى الدقيقة 60 ثم سجل مصطفى سليمان هدف الفوز للسوايسة فى الدقيقة 85 من ضربة جزاء. وفى الإسماعيلية..

تعادل القناة مع السكة صفر ــ صفر فى مباراة ضعيفة أوقفها الحكم صبحى نصير ليناقش أحد المتفرجين الذين لم يزد عددهم على العشرات ويطالبه بعدم التدخل فى قراراته! ويوم الأحد.. وفى القاهرة التقى الزمالك مع الأوليمبى فى مباراة جيدة حضرها 30 ألف متفرج.. اللعب سريع ومباشر.. تألق على محسن وحمادة إمام كالعادة..

وانتهى اللقــــاء بفوز الزمالك 3 ــ 1 والطريف أن الأهداف الثلاثة سجلها حمـــــــــادة والجوهرى وهما من سجلا الأهداف الثلاثة فى الأسبوع الماضى أمام المحلة. سجل الجوهرى فى الدقيقة 10 وسجل حمــــــادة إمام فى الدقيقتين 65 و73.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق