كابانانجا.. قنبلة الكونغو: إبينجى الأب الروحى لانتصاراتنا
12
125
من النجوم التى لمعت بقوة فى كأس الأمم الأفريقية منذ اليوم الأول يظهر فى الصورة جونيور كبنانجا مهاجم منتخب الكونغو الديمقراطية الذى خطف البساط من تحت قدمى أكثر من نجم موهوب وعلى رأسهم مبوكانى وندومبى وآخرين كانوا الأبرز.

لفت الأنظار إليه بقدرته على أداء دور صانع الألعاب الموهوب والهداف الخطير وهو اكتشاف حقيقى للمدرب فلورينت إبينجى فى أمم أفريقيا وتتهاتف الفرق الأوروبية حاليا عليه وحاول أكثر من وكيل لاعبين أوروبى التواصل معه خلال وجوده فى مدينة بورت جينتل. وحول تألقه الرهيب وأحلامه فى المستقبل ورؤيته لمنتخب بلاده كان لنا معه هذا الحوار.

** تألقك المفاجئ فى أمم أفريقيا.. هل كان متوقعا لك؟

كنت أسعى إليه وشعرت بأنها بطولة يمكن أن تكون نقطة تحول لى فى حياتى المهنية وبالفعل ساعدنا كثيرا زملائى بالإضافة إلى المدرب إبينجى.

** وما هى أبرز لحظاتك فى البطولة؟

عندما سجلت هدف الفوز فى مباراة المغرب الأولى فى البطولة، ذهبت إلى المدرب بعد اللقاء وقلت له أشكرك أنت مدرب عظيم ونحن لن نتوقف عند الدور الأول، وبالفعل حدث ذلك.

** وهل كانت مباراة المغرب كافية لذلك؟

مجموعتنا كانت صعبة للغاية، وكانت المنافسة تنحصر بين 3 منتخبات المغرب وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، وقال لنا المدرب قبل اللقاء لو حققنا الفوز فى أول مباراة فتأهلنا مؤكد وهو ما حدث ولهذا ذهبت إليه وشكرته على منحى هذه الفرصة.

** وبعدها انطلق تألقك فى البطولة.

بالفعل حدث ذلك وظهرت بشكل جيد أمام توجو وكوت ديفوار وسجلت هدفين وتصدرت لائحة الهدافين وهو أمر رائع بالنسبة لى أن أكون هداف الكونغو الديمقراطية وشرف كبير.

** وماذا أضاف لك المدرب إبينجى؟

إبينجى هو الأب الروحى لهذا الجيل بأكمله، يقودنا منذ 4 سنوات وحقق معنا إنجازًا تاريخيًا بالفوز بالميدالية البرونزية فى أمم أفريقيا واليوم عبرنا إلى الدور الثانى فى أمم أفريقيا من مجموعة صعبة جدا ضمت منتخبات الصف الأول مثل كوت ديفوار والمغرب وبدون شك استفدنا كثيرا فى الكان وستظهر فى مباراتى الكونغو مع تونس فى تصفيات كأس العالم.

** هل يمكن أن تصعد الكونغو الديمقراطية للمونديال؟

نحن جيل ذهبى حقيقى ونحب الكونغو ونلعب من أجل المنتخب ولا ننظر إلى الأموال ونريد أن نصنع التاريخ، وحققنا بداية رائعة فى تصفيات كأس العالم ونتصدر مجموعتنا برصيد 6 نقاط بالتساوى مع تونس وأعتبر مباراتى المنتخبين فى الجولتين المقبلتين هما مفتاح العبور إلى كأس العالم إذا ما حققنا فيهما 4 نقاط على الأقل.

** وما سر صداقتك القوية مع مبوكانى وندومبى؟

الصداقة قوية مع جميع اللاعبين ولكن إبينجى يبث بداخلنا صفة عظيمة أن يكون كل اللاعبين فى مراكز واحدة أصدقاء ويصنع بينا تنافسًا شريفًا وصداقة وتأقلمًا يفيد الفريق داخل الملعب، وأنا أشعر بالراحة الشديدة عندما ألعب بجوار مبوكانى وندومبى.

** ماذا عن مسيرتك.. هل أنت مستمر فى أستانا الأوزبكى؟

الدورى الأوزبكستانى من أقوى دوريات آسيا ويقترب من نظيره فى أوروبا، وتعلمت خلاله السرعة والقوة واستفدت كثيرا وكان بوابة تألقى مع الكونغو، وبالتأكيد لو هناك عرض حقيقى للانتقال إلى أوروبا أو الخليج سأدرسه برفقة وكيل أعمالى وأسرتى.

** وهل هناك عروض أتت لك فى الكان؟

نعم عروض إنجليزية وفرنسية وألمانية تحت المناقشة والتفاوض مع وكيل أعمالى ومع النادى ولن أذكر أسماء فرق فى الوقت الحالى لحين وضوح الصورة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق