تيجانا بثقة: المكسب يرجعنا للطريق الصحيح
12
125
يتحمل إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك كثيرًا من العبء والانتقادات المستمرة من الجماهير.. لكنه يفضل العمل فى صمت، لكن المهمة بعد غد لن تكون سهلة فخسارة السوبر أمام الأهلى ستعقبها عاصفة قد تطيح بالجهاز الفنى من منصبه وتعيد الزمالك إلى الدوامة التى تعقب أى خسارة فكان لابد أن نتحدث معه عن كواليس السوبر ورحلة الزمالك للإمارات فى هذا الحوار.

فى البداية هل أنت راضٍ عن استعدادات الزمالك للسوبر؟

قمنا بفترة إعداد جيدة تخللتها وديات للاطمئنان على العائدين من الإصابة، بالطبع فترة الإعداد ليست مثالية بسبب غياب اللاعبين الدوليين، ووجودهم فى معسكر المنتخب بالجابون، لكننى راضٍ بشكل عام عن الاستعدادات.

وهل ستستمر عقدة الأهلى للزمالك فى السوبر المصرى؟

لا يوجد شىء اسمه عقدة، وتحدثنا كثيرًا عن العقدة المغربية للمنتخب ثم شاهدنا نتيجة المباراة، التاريخ لا يلعب فوق المستطيل الأخضر، فالأهم جهد اللاعبين وتوفيق الجهاز الفني، وهو سبيلنا للفوز على الأهلى.

ولماذا تم استبعاد شيكابالا من المباراة؟

شيكابالا غير جاهز بدنيًا فقد غاب عن التدريبات لفترة طويلة، وأجرى عملية جراحية وبالتالى رأى الجهاز الفنى أنه غير جاهز للمباراة وتم استبعاده، وهو التزم بالقرار ولا توجد أزمة فى هذا الأمر.

وهل إقامة السوبر فى الإمارات للعام الثانى أمر جيد أم كنت تفضل إقامته فى مصر؟

إقامة السوبر فى الإمارات أمر جيد، ومن حق الجماهير المصرية هناك أن تستمتع بفرقها خاصة فى ظل إقامة المباريات بدون جمهور فى مصر، كما أننا نجد دائمًا أفضل استقبال من الأخوة فى الإمارات ويتم الترحيب بنا على أفضل طريقة ونشكرهم على ذلك، وخاصة الأشقاء فى نادى الجزيرة الإماراتى فقد سهلوا لنا كل شىء قبل المباراة.

غاب باسم مرسى عن آخر أيام التدريب قبل السفر فهل يمنح ذلك الفرصة لباولو للمشاركة؟

باسم غاب بإذن الجهاز لمرض زوجته، وباولو جاهز مثل باسم وبالتالى لا يوجد أزمة فى الأمر والجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى سيدفع بالأجهز فى المباراة ولا ننسى أن هناك أحمد جعفر أيضًا وهو لاعب كبير وتألق فى المباريات الودية، لدينا خط هوم قوى والتشكيل يبقى فى يد المدير الفنى لاختيار الأنسب.

وهل ستؤثر نتيجة السوبر على بقاء الجهاز الفنى؟

هذا قرار الإدارة بالطبع، وأعتقد أن المستشار مرتضى علق على هذا الأمر من قبل وأكد أن الهزيمة واردة فى الكرة، وأن الجهاز مستمر وبالتالى لا أعتقد أنه سيتم إقالة الجهاز فى حالة الخسارة من الأهلى.

وهل فقد الزمالك الأمل فى الدورى؟

من قال هذا الدورى مازال فى الملعب ويتبقى دور كامل سيتم لعبه، ولدينا تركيز كامل على استعادة البطولة وإسعاد جماهيرنا، ونقوم بما علينا لخدمة نادينا ويتبقى التوفيق وأتمنى أن يحالفنا فى مباراة السوبر لأن ذلك سيمنحنا دفعة قوية فى باقى مشوار الدورى فالفوز على الأهلى له مذاق خاص عند جماهيرنا.

كلمة أخيرة لجماهير الزمالك؟

أطالبهم بتشجيع الفريق والوقوف خلفه فى الأزمات وعدم تصيد الأخطاء للاعبين فالجميع يحتاج المساندة حاليًا ونحن لا نبخل بجهد لإسعادهم وأتمنى مصالحتهم على نتيجة القمة الأخيرة فى السوبر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق