أبو ظبى الرياضية تنفرد بتغطية غير مسبوقة لـ "كلاسيكو العرب"
12
125
فى واحدة من أهم تغطياتها الرياضية نجحت قناة أبوظبى الرياضية فى أن تتعامل مع مباراة كأس السوبر بين الناديين الكبيرين الأهلى والزمالك كحدث سياسى تاريخى رياضى إنسانى، إذ استعرضت فى تغطيتها التى بدأتها قبل اللقاء بأيام تاريخ لقاءات الفريقين منذ أول لقاء فى 9 فبراير 1917 وحتى تاريخ اللقاء الذى أقيم بالإمارات السبت الماضى.

بدأت التغطيات بأفلام تسجيلية للقاءات الفريقين، ثم الجمع بين مشجعين من كبار الفنانين أهلاوى وزملكاوى، حيث جمع مقدم البرامج الإعلامى يعقوب السعدى بين الفنان فاروق الفيشاوى والكاتب الكبير مدحت العدل، واستعرض فى فقرات عدة مشجعى الناديين من الرؤساء والوزراء والسياسيين منذ نشأة المنافسة بينهما.. وكشف عن هوية بعضهم وكيف كان بعضهم يخشى الكشف عن هذه الهوية حفاظًا على علاقته بالناديين. وقدمت القناة صورة للروح الرياضية التى لم تنجح فيها قنوات عدة..

وأجرت استفتاءً لأهم لاعب فى مشوار الناديين منذ نشأتهما، واختارت بعض النجوم الكبار فى الأهلى والزمالك كصالح سليم والخطيب والحضرى وعبدالرحيم صقر وحمادة إمام وحسن شحاتة وغيرهم. نقلت القناة اللقاءات فى بث مشترك مع قناة أون سبورت، فى تغطية تحسب لهما، بل كانت تهتم بنقل آراء الشارع عن اللقاء وعن تاريخ الناديين الكبيرين..

سواء فى مصر أو فى الإمارات، واختارت للبرامج عنوان "القاهرة - أبو ظبى" و"كلاسيكو العرب" وحشدت كل برامجها لتكون فى خدمة الناديين دون التعصب لفريق على حساب آخر، بل اختارت من الزملكاوية نجومًا علاقتهم طيبة بجماهيرهما كالخطيب وحازم إمام.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق