تصرفات ماجد سامى.. والتصويت بالصوت الحيانى!
محمد سيف الدين
12
125
** ما هذه المناحة المقامة حاليا حول ما يتردد عن نقل مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم من القاهرة؟!.. ناس بتصرخ وتقول "فضيحة".. وناس بتلطم الخدود وتشق الجيوب وهى تنوح "ماكانش يومك يا كاف يا حبيبى".. وناس تصف ما سيحدث بأنه كارثة ووصمة عار.. وناس سارعت وطالبت رئيس الجمهورية شخصيا بالتدخل لمنع الفضيحة!.. هو فيه إيه؟! أولا.. جدول أعمال اجتماعات الاتحاد الأفريقى المقرر عقده فى مارس لا يتضمن فى جدول أعماله مناقشة هذا الموضوع وإنما يمكن مناقشة ما يستجد من أعمال ومنها طلب إثيوبيا بنقل المقر من القاهرة إلى أديس أبابا.. وفى هذه الحالة إما يتم الرفض المباشر أو طرح الموضوع للتصويت.

ثانيا.. فلنفترض أنه تم نقل المقر، ما هو الضرر الذى سيقع علينا وما هى الامتيازات التى سنفقدها لو تم النقل؟، بل ما هى الاستفادة التى تعود علينا من وجود المقر بالقاهرة، هل مثلا يتم إعفاؤنا من تصفيات كأس الأمم أو كأس العالم، أو يتم وضعنا فى التصنيف الأول على طول الخط، أو نحصل على مقابل مادى نظير الاستضافة والشاى والقهوة؟.. وماحدش يقولى الوضع الأدبى والمعنوى والبريستيج!..

ولا إحنا إللى أسسنا الاتحاد يبقى إحنا إللى نستضيف مقره.. طب ما هو إثيوبيا والسودان وجنوب أفريقيا كانوا من ضمن المؤسسين! ثالثا.. أين يقع مقر الاتحاد لدولى لكرة القدم وما أدراك ما الاتحاد الدولى؟

هل تستضيفه إنجلترا مخترعة ومهد كرة القدم فى العالم، أم ألمانيا الدولة العظمى فى كرة القدم التى فازت بالبطولة 4 مرات، أم إيطاليا القوى العظمى الأخرى والتى فازت بالبطولة 4 مرات، أم البرازيل فاكهة كرة القدم العالمية والتى حصلت على اللقب 5 مرات وتتصدر قائمة الفائزين بها؟!

.. والإجابة لا هذه ولا تلك وإنما يوجد المقر فى سويسرا التى لا تاريخ لها يذكر فى كرة القدم مقارنة بالدول التى ذكرناها!.. ولم نسمع أنهم فى إنجلترا يصرخون "يا فضيحتاه" لعدم وجود مقر الفيفا على أراضيهم..

ولا أنهم فى ألمانيا يتوارون كسوفا ولا فى هولندا يتظاهرون ولا فى إيطاليا يقاطعون ولا فى فرنسا بالرئاسة يستنجدون!

رابعا.. بلاش الفيفا.. أين يقع مقر الاتحاد الآسيوى لكرة القدم؟.. فى السعودية أم الإمارات أم قطر وهم الأكثر صرفا وتنظيما للبطولات الآسيوية، أم فى اليابان أم فى كوريا الجنوبية الأكثر مشاركة فى البطولات الدولية؟.. لا هنا ولا هناك.. وإنما يقع فى كوالالمبور.. وكوالالمبور تبقى عاصمة ماليزيا!.. حد سمع عن ماليزيا فى كرة القدم؟!

خامسا.. نفس الأمر ينطبق على نقل مقر الاتحاد الأفريقى لكرة السلة من القاهرة إلى أبيدجان.. إيه المشكلة.. ينقلوه.. ولماذا نريد أن نستأثر بكل المقرات فى كل اللعبات.. أليس من حق الدول الأخرى الأعضاء أن يكون لديها نفس الحقوق المشروعة؟

..............................

** مع كامل احترامى وتقديرى لكل مدربى المنتخبات الوطنية فى كل المراحل وهم جميعا أصدقاء أعزاء على المستوى الشخصى.. يجب عليكم الاختيار بين العمل الميدانى والتحليل الفنى فى الفضائيات دون أن يكون هناك قرار من اتحاد الكرة ودون أن تكون هناك لوائح تفرض عليكم ذلك، القرار يجب أن يكون نابعا منكم احتراما للاسم والتاريخ واحتراما لعملكم.. أنتم تعلمون جيدا ماذا يقوله الناس عن أى مدرب يتولى مهمة تدريب فريق ويقوم بالتحليل فى نفس الوقت، وكيف أنه يقول ما لا يفعله ويفعل ما لا يقوله!.. لأنه بالفعل لا يستقيم أن تجلس وتشرح عن المفروض وغير المفروض فى التشكيل وطريقة اللعب والتغيير ثم نجدك فى اليوم التالى مع فريقك مهزوما مهموما معكوكا محتاسا!

..............................

** أسفت وحزنت لموقف ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة من عصام الحضرى!..

أنا لا أدافع عن الحضرى ولا أتهمه ولا أتوقف عند الحدث طالما لم أشاهده ولم أحصل على تفاصيله الحقيقية، ولكن أتوقف عند تصرفات ماجد سامى تجاه الحدث، فليس من المعقول أن يتم عرض بيع عقد لاعب على الفيس بوك وتويتر.. هذا أمر عجيب وجديد ما كان يصح أن يصدر عن رئيس ناد عرفنا عنه أنه يدير الأمور باحترافية شديدة.. والأغرب أنه فى اليوم التالى وفى مداخلة تليفونية أعلن أن اعتذار الحضرى عما بدر منه يعتبر كافيا ومن حقه أن يعود إلى التدريبات مع الفريق فورا وحصل خير!.. وخير فى سلامة وسلامة فى خير.

..............................

** تصريحات صدرت عن حازم الهوارى عضو اتحاد الكرة لم ينفها أحد أو يعقب عليها قال فيها إن هناك تفكيرا جادا فى تقدم مصر بملف لتنظيم كأس العالم 2026 استغلالا للعلاقة القوية التى تربط هانى أبوريدة مع عيس حياتو وعلاقة الاثنين القوية أيضا مع جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم! يا سلام.. هو تنظيم كأس العالم يتم بهذه الطريقة.. شوف إزاى.. تصدق ماكنتش أعرف.. دى الأمور سهلة وبسيطة

.. وطبعا مع جيانى يبقى التصويت بالصوت الحيانى! (أكتب يا تاريخ.. تشكيل الزمالك الذى يبدأ به لا يوجد به لاعب واحد من أبناء النادى!!)

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق