أحمد جمعة: لن أترك المصرى
أحمد وجيه
12
125
أحمد جمعة اللاعب الذى بدأ حلم حياته الكروية من نادى أبوبدوى بمدينة كفر الشيخ حتى حقق طموحاته ووصل للشهرة على يد العميد حسام حسن بالنادى المصرى جمعة ولد بمحافظة كفر الشيخ عام 1988 يوم 16 أغسطس ويبلغ من العمر 28 عاما وأجرى اليوم السابع حوارا مطولا مع نجم هجوم الفريق البورسعيدى.

** كلمنا عن بدايتك الكروية ومن هو مكتشفك فى لعبة كرة القدم.

بدأت حياتى الكروية منذ الطفولة وكنت دائما أشارك فى الدورات الرمضانية وفى إحدى هذه الدورات شاهدنى مدرب بنادى أبوبدوى يدعى إبراهيم أبوستة وطلب منى وقتها الانضمام إلى نادى أبوبدوى.

** وما هو كان ردك على أبوستة؟

كنت رافضًا هذه التجربة ولكن أسرتى أقنعتى بأن أخوضها ثم أكدوا لى أن الله سيكلل تعبك ومجهودك وسيحقق لك ما تتمناه وهى مجرد خطوة نحو تحقيق حلمك واقتنعت بكلامهم معى وخضت التجربة بالفعل.

** كم كنت تبلغ من العمر وقتها وما هى المدة التى قضيتها داخل نادى أبوبدوى؟

كنت عمرى وقتها 15 عاما واستمررت بنادى أبوبدوى لمدة موسم كامل ثم انتقلت إلى غزل المحلة لمدة 5 سنوات وبعدها تم تصعيدى إلى الفريق الأول على يد مدرب الفريق وقتها خالد عيد وقضيت موسما واحدا مع نادى غزل المرحلة ثم انتقلت إلى أدى الرجاء المطروحى بعدما استغنى عنى مسئولو المحلة.

** وما هو مشوارك مع نادى الرجاء؟

استمررت مع الرجاء موسمين وكان وقتها يلعب فى دورى الممتاز "ب" ثم طلبنى نادى المنصورة ولعبت له لمدة 3 مواسم فى دورى الدرجة الثانية.

** كيف انتقلت للنادى المصرى؟

انتقلت إليه بعدما تألقت مع نادى المنصورة ووقتها وصل عرض من المصرى لشرائى بناء على طلب من المدير الفنى للفريق وقتها طارق يحيى ولكننى لم أشارك فى صفوف الفريق البورسعيدى وقتها سوى 4 مباريات فقط ثم انتقلت لنادى اتحاد الشرطة الذى كان يلعب فى الدورى الممتاز على سبيل الإعارة وظهرت وقتها بشكل متميز ثم عدت مرة أخرى لصفوف المصرى بعدما طلبنى حسام حسن المدير الفنى الحالى للفريق.

** ولكن مستواك ارتفع بشدة مع العميد منذ توليه مهمة قيادة الفريق؟

بالفعل أدين بالفضل للكابتن حسام حسن المدير الفنى للفريق لما وصلت إليه من مستوى حيث إن العميد زرع داخلى أساسيات المهاجم وطور من مستواى بشكل ملحوظ وحصلت الموسم الماضى على لقب أفضل بديل لأن وقتها كان مهاجم المصرى الأساسى أحمد رءوف.

** ما هى أفضل فتراتك الكروية؟

لا شك أن أفضل فتراتى الكروية هى الآن مع النادى المصرى تحت قيادة العميد خاصة بعدما حصلت على ثقة حسام حسن بأن أكون المهاجم الأول بالنسبة له.

** ما هو تعقيبك على ضمك للمنتخب الوطنى ثم الاستغناء عنك؟

بالطبع هو شرف كبير لى أن أكون ضمن حسابات المدير الفنى للمنتخب الوطنى وهى تجربة منحتنى الثقة لأقدم المزيد وأكون أساسيا فى القترة المقبلة ضمن صفوف المنتخب.

** من هو مثلك الأعلى فى الكرة؟

منذ طفولتى وأنا أتخذ حسام حسن مثلا أعلى لى وأحب فيه إصراره وغيرته وحماسته داخل الملعب.

** تردت بعض الأخبار بأنك وقعت لنادى الزمالك؟

لم يحدث هذا الكلام إطلاقا ولو كنت أريد التوقيع للزمالك كنت وقعت فى يناير و"أنا حر" ولكن فضلت التجديد للمصرى لمدة موسمين بعدما طلب الزمالك شرائى فى يناير من مسئولى القلعة الخضراء وأنا مرتاح فى النادى المصرى وإذا تركته سيكون للاحتراف الخارجى فقط إذا وجد عرض.

** ما هو شعورك بعد أول مشاركة أفريقية لك مع النادى المصرى؟

بالطبع تجربة مفيدة لى واحتكاك قوى وتزيدنى من الخبرة خاصة بعدما لعبت وسط جماهير المصرى العظيمة التى كانت تملأ مدرجات استاد الإسماعيلية فلم أر مثل هذه الجماهير المخلصة التى زحفت من محافظة بورسعيد إلى الإسماعيلية لتؤازر فريقها وأتمنى أن أسعدهم مع باقى زملائى ببطولة.

** ما هى طموحاتك فى الفترة المقبلة؟

أتمنى أن أحقق بطولة مع النادى المصرى تحت قيادة حسام حسن لأسعد جماهير المصرى الوفية المخلصة الذى دائما تساندنى وتؤازر الفريق فى الخسارة قبل الفوز.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق