أحمد العجوز: القناة يحتاج إلى التوفيق فقط
12
125
محنة القناة كانت قاسية جدًا هذا الموسم.. استعان بأحمد الكاس ففشل.. فتولي المهمة أحمد سعيد فازداد الوضع سوءًا، ولم تعرف النتائج طريقها إلي التحسن النسبي إلا مع أحمد العجوز الذي كان لنا معه هذا الحوار:

* أعلنت عقب رحيلك عن تدريب نجوم المستقبل أنك لن تقبل العمل بالقسم الثانى، لكنك عدت مجددًا فما السبب؟

- بالفعل أعلنت ذلك، ولكن عندما يتعلق الأمر بنادى القناة فإننى مجبر على قبول العمل دون إبطاء، لرد جزء من جميل النادي الذي حققت معه بطولة كأس الاتحاد قبل 17 سنة.

* وكيف جاء العرض؟

- فى اليوم التالى لخسارة القناة من دمياط تلقيت اتصالاً من إدارة النادى التي طلبت حضوري وجلست مع المستشار يحيى المحجوب رئيس النادى والمحاسب عماد الخواجة أمين الصندوق والكابتن بلبل النحاس عضو المجلس، وطلبوا مني تولى تدريب الفريق ولم أتردد، ولم تكن لي أي شروط سوي تعيين أحمد الجمل نجم الإسماعيلى السابق ضمن أفراد الجهاز الفنى.

* جلست مع إدارة القناة قبل موسمين وتم الاتفاق ولكنك لم تتولَ المهمة فماذا حدث وقتها.

- كنت في ذلك الوقت مرتبطًا بالعمل بنادى طلائع الجيش كمدير فنى لقطاع الناشئين، ورفضت إدارة النادى رحيلى فاعتذرت لمسئولي القناة.

* وكيف ترى المهمة في ظل صعوبة موقف القناة؟

- التدريب صعب سواء مع فريق ينافس على البطولة أو آخر يهرب من دوامة الهبوط، وكل ما أفعله أننى أجتهد من خلال خبراتى ودراساتى، وأنتظر توفيق اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

* منذ توليك المهمة والفريق يحقق الانتصارات؟

- هذا بفضل الله ثم مجهود اللاعبين ولا أنسى المجهود الكبير الذي بذله أحمد سعيد وأحمد الكاس مدربا الفريق السابقان، ودائمًا أؤكد أن العمل يحتاج إلى توفيق.

* ماذا ينقص القناة لتحقيق حلم الصعود إلى دوري الأضواء؟

- لا ينقصه إلا التوفيق فقط، لأن إدارة هيئة قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش لا تبخل على الرياضة بشىء، وإدارة النادى برئاسة المستشار يحيى المحجوب توفر ما يحتاج إليه الفريق مع أى مدير فنى وليس أحمد العجوز فقط.

* لماذا دائمًا يرتبط اسمك بالإسماعيلى والقناة وطلائع الجيش؟

- لا أنسى دائمًا أصحاب الفضل علىَّ، والإسماعيلى صاحب فضل كبير بعد الله سبحانه وتعالى، كما أن نادى القناة قدم لى الكثير أثناء وجودى به كلاعب وأيضًا طلائع الجيش دائمًا ما يستعين بى، لذلك فأنا مدين لهذه الأندية الثلاثة ولا أستطيع أن أتأخر عنها في أي وقت.

* وما طموحك مع القناة؟

- طموحي متدرج فهذا الموسم لا يزيد علي البقاء وتحقيق مركز متقدم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي فرضت نفسها علي الفريق منذ بداية الموسم، وإذا كنت موجودًا مع الفريق في الموسم المقبل فسيختلف الطموح وسيكون هدفي الأساسي هو المنافسة بقوة علي الصعود إلى دوري الأضواء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق