"كابتن أنوش" منافسة درامية جديدة بين الأهلى والزمالك على الشاشة
12
125
رغم كثرة التجارب التى قُدمت عن كوميديا كرة القدم، وعن صراع الناديين الكبيرين الأهلى والزمالك، والتى استغلتها السينما فى أفلام كثيرة منذ الأبيض والأسود، وحتى فيلم "الزملهاوية" فإن فكرة المنافسة بينهما تُغرى كثيرًا من المؤلفين وشركات الإنتاج، حيث تعتمد فيها على جماهيرية الناديين، وخصوصًا عندما يكون نجوم العمل ممن لهم قاعدة جماهيرية كالفنان بيومى فؤاد، والممثلة الكوميدية الصاعدة دينا محسن "ويزو" وعبير صبرى وإدوارد، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، ومحمد سلام وتأليف أحمد محمود أبوزيد، وإخراج مُعتز التوني الذى سبق أن قدم تجارب فى هذا المجال، منها فيلم "كابتن مصر" للنجم محمد عادل إمام.

"كابتن أنوش" الذى بدأ عرضه يوم الجمعة الماضي، وتحاول به قناة إم بى سى تقديم وجبة كوميدية غير يومية، ولكن حلقة واحدة كل أسبوع كفكرة مختلفة عن الأفكار الدرامية التى تقدم على القنوات الفضائية، فلا هو برنامج ولا ستاند أب كوميدى، ولكن دراما موقف يستغل فيها المؤلف أحمد محمود أبوزيد المنافسات العائلية، وخاصة تلك التى ينقسم فيها أفراد الأسرة الواحدة إلى منتمين إلى فريقى الأهلى والزمالك..

فكيف تكون المنافسة خصوصًا أن المسلسل تم تصويره قبل حصول الزمالك على "كأس السوبر" وتأجل عرضه ثلاث مرات بسبب آرب أيدول، الذى انتهت منافسات موسمه الرابع مؤخرًا.

وتدور أحداث المُسلسل الكوميدي الجديد حول شخصية "أنوش" التي يُجسدها الفنان بيومي فؤاد، الذي يعشق كرة القدم منذ طفولته، وشارك لفترة في فرق الناشئين بالنادي الأهلي، ولكنه يضطر للابتعاد عن مُمارسة اللعبة والتفرغ لرعاية أسرته بعد وفاة والده، ولكنه يبقي وفيًا لكرة القدم وتشجيع النادي الأهلي في كل المباريات.

بينما تُساعد زوجته ابنهما على تشجيع نادي الزمالك، نكاية في زوجها الذي يهتم بكرة القدم أكثر منها، ثم يبدأ الكابتن أنوش في مُمارسة التدريب بأحد مراكز الشباب، ويقوم بتجميع لاعبين مغمورين للمُشاركة بهم في البطولات المُختلفة، مما يُفجر الكثير من المُفارقات الكوميدية التي تتصاعد مع الأحدث والحلقات الأسبوعية مع كل نجاح يُحققه "كابتن أنوش".

ومن المؤكد أن كوميديا هذا المسلسل قد تفتح الباب لأعمال جديدة عن كرة القدم، إذ أنه لوحظ فى الفترة الأخيرة وجود منافسات ساخنة بين الفنانين الأهلاوية والزملكاوية، وبدأ بعضهم يفصح عن انتماءاته دون خوف كما كان من قبل.. وهو ما يكشف عنه المسلسل إذ يكشف أبطال المسلسل ومنهم بيومى فؤاد عن انتمائه للأهلى ودفاعه عنه طوال الوقت.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق