رباعية سموحة عامر يحفّز اللاعبين بالمكافآت ومؤمن سليمان قلق بسبب الزمالك
جودة ابو النور
12
125
رغم النتيجة الجيدة التى يراها البعض حاسمة، وبعد أن دك شباك الضيوف برباعية نظيفة بملعب برج العرب بالإسكندرية فإن بعض القلق سيطر على فريق الكرة الأول بنادى سموحة قبل مباراة العودة أمام فريق أولينزى ستارز الكينى يوم السبت المقبل فى مباراة الإياب بدور الـ32 من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويبدو قلق سموحة منطقيًا على اعتبار أن التأهل لم يُحسم بشكل نهائى فمازالت هناك مباراة إياب سوف يلعبها سموحة خارج الأرض بالإضافة إلى النقص العددى فى القائمة الأفريقية للفريق، ولكن المؤكد أن فوز سموحة العريض جاء عن جدارة واستحقاق بعدما فرض سيطرته الكاملة على شوطى المباراة،

ونجح لاعبو الفريق فى الوصول إلى مرمى الفريق الكينى مرات عديدة وأهدروا فرصًا بالجملة، كانت ستمنح سموحة فوزًا تاريخيًا لو ركز اللاعبين، ولكن حرمت الرعونة والاستعجال الفرق السكندرى من النتيجة القياسية، ولعل غزارة الفرص والأهداف جاءت بفضل الخطة الهجومية التى اعتمد عليها مؤمن سليمان،

من خلال وجود محمود عبدالعزيز كلاعب وسط مدافع وحيد والدفع بأكبر عدد من اللاعبين فى المنطقة الهجومية، مثل إسلام محارب وأيمن أشرف ومحمود عبدالعزيز وأحمد رءوف أتاح للفريق السيطرة الكاملة وغزارة الأهداف رغم عدم ظهور البعض بالشكل المطلوب، مثل أحمد تمساح وحسام حسن، ولكن الطريقة الهجومية منحت فريقه التفوق فى الحساب الأخير للمباراة.

ومن جانبه أبدى مؤمن سليمان المدير الفنى لسموحة ارتياحه بعد الفوز برباعية وقال إن النتيجة لن تمنع اللاعبين من تقديم كل ما لديهم فى مباراة العودة مشيرًا إلى أن لكل مباراة ظروفها ولن نستكين للفوز برباعية فى الإسكندرية.

وأبدى مؤمن سليمان، سعادته بالفوز الذى عكس تفوق فريقه على الضيوف مؤكدًا أن الفوز برباعية نظيفة سيسهل من مهمة فريقه فى لقاء الإياب وعن أسباب الفوز الكبير قال إنه درس الفريق الكينى جيدًا وطالب لاعبيه باحترام المنافس وعدم الاكتفاء بالفوز بهدف أو اثنين من أجل تسهيل مهمة الإياب وأشاد بالروح القتالية للاعبيه وإصرارهم على الفوز ومضاعفة غلة الأهداف.

وعن أسباب قلقه من مباراة العودة أكد أنه يمتلك تجربة أليمة مع الزمالك عندما كنت مديرًا فنيًا للفريق وفاز على الوداد المغربى برباعية نظيفة فى ذهاب الدور نصف النهائى من النسخة الماضية من بطولة دورى أبطال أفريقيا قبل أن يعود ويخسر فى مباراة العودة بخماسية مقابل هدفين ليتأهل الأبيض بأعجوبة للمباراة النهائية.

مشيرًا إلى أن الظروف متشابهة مع الزمالك أيضًا فى نقص عدد اللاعبين فى قائمة سموحة بعد عدم قيد أحمد دويدار ومحمد يسرى وأحمد مصطفى بقائمة الفريق الأفريقية. أما المهندس فرج عامر رئيس مجلس إدارة النادى فقد قرر صرف مكافآت الفوز للاعبين قبل مباراة العودة وكلف عاطف حنفى مدير الكرة بالسفر إلى نيروبى أمس الثلاثاء قبل سفر البعثة اليوم الأربعاء لإنهاء ترتيبات الإقامة

وملاعب التدريب وأشاد عامر بمستوى سموحة خلال اللقاء وتمكنه من تحقيق نتيجة مريحة أمام أولينيزى مؤكدًا أن مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق مدرب متميز ويمتلك الكثير من الخبرات التدريبية.

وأكد أن فريقه كان بإمكانه مضاعفة النتيجة خلال اللقاء لو تمكن مهاجمو سموحة من استغلال كل الفرص التى أتيحت لهم على مدار شوطى المباراة وأبدى سعادته بالنتيجة الكبيرة التى حققها الفريق رغم الظروف الصعبة التى مرت بها المباراة لاسيما هطول الأمطار بالإضافة إلى النقص العددى بالقائمة الأفريقية.

وأشار رئيس نادى سموحة إلى أنه يمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين المتميزين وأصحاب الخبرات الذين يمكنهم الوصول إلى أبعد مدى فى البطولة الأفريقية.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق