أسامة عرابى: لا أعد ببقاء أسوان
جودة ابو النور
12
125
تسلم المهمة فى الدور الثانى رغم تأزم موقف أسوان، يراهن على تحسُن الأوضاع فى المباريات المقبلة، ويرفض أن يجزم بالبقاء فى دورى الأضواء، ويرى أن محنة فريقه سببها النتائج السلبية فى الدور الأول.. إنه أسامة عرابى المدير الفنى لأسوان الذى يتحدث فى هذا الحوار:

* فى البداية.. كيف ترى مستقبل أسوان فى الدوري؟

- موقف الفريق صعب بالطبع، وأعتقد أن تأزم الموقف يعود إلى نتائج الفريق فى الدور الأول، فقد جمع عشر نقاط فقط فى دور كامل، وهو معدل قليل جدًا يمثل ضغطًا على الفريق الآن.

* هل هذا يعنى أن فرصة الفريق باتت مستحيلة فى البقاء؟

- لا أستطيع أن أقول هذا.. فمازال لدينا 14 مباراة، ويمكن أن يتغير وضع الفريق من خلالها. وسنبذل أقصى جهد لتحقيق ذلك، ولكن فى ذات الوقت لا أعد أحدًا ببقاء أسوان فى الدورى الممتاز، ولن أدخر جهدًا لتحقيق مصلحة الفريق.

* وما أسباب نزيف النقاط الحاد الذى أصاب الفريق فى الدور الأول؟

- لم أهتم بالأسباب كثيرًا، ولكن من وجهة نظرى أن الكابتن عماد النحاس لم يقصر مع الفريق، ولكن النتائج لم تكن إيجابية معه، وحاول الكابتن محمد عامر الذى تولى المهمة خلفًا له تصحيح الأوضاع ولم يحالفه التوفيق، ولكن بالطبع الفريق دفع الثمن فى الدور الثاني.

* وما رأيك فى الصفقات الشتوية؟

- تعاقدنا مع سبعة لاعبين يحتاج إليهم الفريق فنيًا، وهم جون أوتاكا وإيهاب المصرى وحسام عبدالعال وحسام جلال وهشام شعبان ومصطفى البدري، وبعضهم شارك فى المباريات الثلاث الماضية وسيدخل الباقى فى القائمة خلال المباريات المقبلة، وهذا بالطبع انعكس على شكل الفريق ككل.

* ألم ترَ أن قيادة أسوان بمثابة مغامرة بالنسبة لك؟

- أنا مدرب محترف، ومن حقى أن أقود أى فريق يطلب التعاقد معي، رغم اعترافى بأن المهمة صعبة وتحتاج إلى جهد كبير، ولكنى سأبذل أقصى جهد مع الفريق، ومتفائل خصوصًا أنه يوجد أكثر من فريق يصارع الهبوط معنا مثل طنطا والشرقية والنصر للتعدين والداخلية.

* ألا تخشى أن يتكرر سيناريو التعدين معك فى أسوان؟

- إمكانات أسوان أفضل من النصر للتعدين الذى تسلمته، وتسلمت النصر ورصيده نقطتان وتركته ورصيده تسع نقاط، ولكن صحوة الفرق الأخرى أثرت عليه بالطبع.

* لماذا يُعد هذا الموسم الأكثر فى الهجوم على الحكام؟

- أخطاء الحكام بالفعل كثيرة، وقد عانيت منها فى النصر للتعدين وأسوان، ولكن من وجهة نظرى لا تكون مقصودة، وهى يومًا تكون معك ويومًا آخر تكون عليك لاسيما فى الفرق الكبيرة.

* بعيدًا عن النصر وأسوان.. لماذا لم تكتمل تجربتك مع الأهلي؟

- تجاربى فى الأجهزة الفنية للأهلى كثيرة، فقد عملت مع جوزيه وتسوبيل وديكسى وأخيرًا مارتن يول، الذى أعتبر أن رحيله كان قرارًا خاطئًا، فهو من أفضل المدربين الذين تولوا الفريق وتعلمت منه الكثير، ولم يفشل من وجهة نظري، فقد فاز بالدورى رغم أنه تولى المهمة فى وسط الموسم.

* ولماذا خسر كأس مصر؟

- لم نكن موفقين فى الكأس، ولم يكن هذا مبررًا لرحيله.

* وما أسباب أزمته مع بعض لاعبى الفريق؟

- لم تكن هناك أزمات بالمعنى المفهوم، فقد كان من الصعب أن يشرك كل اللاعبين فى المباريات، وهو ما وجده البعض مناسبًا للهجوم عليه.

وما أسباب هجومه على شريف إكرامي؟

- شريف لم يكن موفقًا والإعلام استفز مارتن يول وهاجم شريف إكرامى وبالغ الآخرون واستغلوا الموقف للنيل من الرجل واستقرار الفريق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق