سموحة يتأهل من الباب الضيق
12
125
من الباب الضيق عبر فريق سموحة دور 32 من كأس الاتحاد الأفريقى (الكونفيدرالية) رغم خسارته بثلاثة أهداف نظيفة أمام أولينيزى ستارز الكيني، فى المباراة التى أقيمت على استاد كينياتا بمدينة تشاكوس فى إياب الدور نفسه للبطولة، ليصعد إلى دور الـ32 مكرر بفارق هدف وحيد، حيث سبق لسموحة الفوز بأربعة أهداف فى الإسكندرية بمباراة الذهاب، ليتأهل بمجموعة اللقاءين بنتيجة 4/3 لينجو بأعجوبة من الخروج المبكر.

وكان مؤمن سليمان المدير الفنى لسموحة قد تكرر معه الأمر نفسه، عندما قاد الزمالك للفوز على الوداد المغربى برباعية نظيفة فى ذهاب الدور نصف النهائى من النسخة الماضية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، قبل أن يعود ويخسر فى مباراة العودة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ليتأهل الأبيض بأعجوبة أيضًا للمباراة النهائية أمم صن داونز بطل جنوب أفريقيا.

ودفع سموحة ثمن الطريقة الهجومية التى لعب بها أمام أولينيزى فى لقاء الإياب فى غياب تام للتأمين الدفاعي، لاسيما أن الفريق كان فى حاجة إلى الحفاظ على الأفضلية التى حققها فى مباراة الذهاب بعد أن سجّل أربعة أهداف ووضع قدمًا فى دور الـ32 مكرر.

خسارة سموحة خارج الأرض بهذه النتيجة الكبيرة فتحت أيضًا سجل الخسائر الكثيرة للفريق خارج أرضه منذ مشاركته لأول مرة عام 2015 بدورى أبطال أفريقيا.

حيث خسر أمام أندية أهلى طرابلس الليبى وأنيمبا وليوباردز والهلال السودانى ومازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية والمغرب الفاسى وأخيرًا أمام أولينيزى ستارز.

التأهل الصعب للدور التالى لسموحة فتح النار على مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق من جانب رئيس النادى محمد فرج عامر الذى عاب عليه التخلى عن الحذر الدفاعى والتعامل مع المباراة بعقلانية أكثر وإستراتيجية حسابية لاسيما أن الفريق كان على وشك توديع البطولة من الدور الأول.

وطالب عامر أن يعى الجهاز الفنى صعوبة المباريات المقبلة للفريق بالبطولة خلال الأدوار المقبلة حيث تشتد المنافسة ويكون الاستمرار للفريق الأقوى ولن يحدث إلا بعلاج الأخطاء الدفاعية لاسيما فى المباريات الفاصلة خارج الأرض.

أما مؤمن سليمان فعلّق على الخسارة قائلاً إن نقص الأوكسجين والإرهاق منع اللاعبين من الأداء بشكل جيد، وأنه كان يتوقع حدوث ذلك، ولكنها مشكلة خارج إرادته، وأنه كان يثق فى التأهل لاسيما أن نتيجة مباراة الذهاب منحت فريقه الأفضلية قبل اللقاء الحاسم فى كينيا أمام أولينيزي. وأشار إلى أن الفريق سيكون له شكل أفضل فى اللقاءات المقبلة واكتساب الخبرة الأفريقية مع توالى المباريات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق