حسنى عبدربه: لا أعرف المستحيل
محمد مظهر
12
125
إصابات وأزمات ومشكلات واجهته مع الإسماعيلى في السنوات الأخيرة.. لكنها لم تضعف عزيمته ولم تجعله يفكر في الرحيل أو الاعتزال.. مواقف كثيرة نتوقف عندها فى هذا الحوار مع حسنى عبدربه كابتن الدراويش:

** لماذا تراجعت نتائج فريق الكرة خلال السنوات الأخيرة؟

الإسماعيلى منذ ثلاث سنوات خارج نطاق الخدمة بسبب السياسات الخاطئة لمجلس الإدارة السابق والجميع فى الإسماعيلية يعلم هذا جيدا.

** ولكن الكل توسم خيرا بعودة العثمانيين لإدارة النادى؟

بالفعل الجميع متفائل ولكن الموسم الحالى لا يتحمله المجلس الجديد برئاسة المهندس إبراهيم عثمان لأنه تولى المسئولية قبل انطلاق الدورى بأيام قليلة.

** ومتى ستتحسن نتائج فريق الكرة؟

الموسم القادم سيشهد نتائج تسعد الجماهير وسيعود الإسماعيلى إلى وضعه الطبيعى بجدول الدورى حيث بدأت إدارة النادى من الآن فى التفاوض مع لاعبين من أصحاب الخبرات الكبيرة لتدعيم صفوف الفريق.

** وكيف ترى إدارة العثمانيين للنادى فى الفترة الحالية؟

دائما أقول إن المهندس إبراهيم عثمان هو الأصلح لقيادة النادى والجميع فى الإسماعيلية لديهم ثقة كبيرة فى قدرات المهندس إبراهيم عثمان قدراته التي ستعيد سابق عهده، وأرى أن هناك أمورًا كثيرة تحسنت فى الفترة الأخيرة مثل سداد مستحقات اللاعبين فى موعدها وكذلك رواتب العاملين بالنادى وهذه أمور كانت متعثرة فى السنوات الأخيرة.

** لكن الجماهير ترى أن نتائج الفريق مستمرة فى التراجع؟

الجماهير لديها الحق فى ذلك ولكن بإذن الله ستتحسن النتائج خلال الموسم القادم ومساعى إدارة النادى مستمرة لتحقيق ذلك، وهناك بوادر حيث تم تسوية مستحقات 18 لاعبًا سابقًا بالفريق بعدما قاموا برفع شكاوى ضد النادى باتحاد الكرة والتجديد للاعبين الحاليين بالفريق وتقليل عقودهم المالية.

** كيف ترى تغيير عدد كبير فى المدربين خلال السنوات الأخيرة؟

بالطبع كان له مردود سلبى فقد تعاقب على تدريب الفريق خلال السنوات الأربع الأخيرة 13 مدربا وهذا رقم كبير، فهناك أندية تغير مدربيها كل 5 سنوات وهناك أيضا أندية تقوم بتغيير أجهزتها الفنية باستمرار ولكن النوع الثانى قليل واستمرار المدربين من أهم عوامل استقرار أى فريق.

** ورأيك فى التشيكى فرانز شتراكا؟

مدرب صاحب رؤية وله اسم كبير، ويكفى أنه مدير فنى سابق للمنتخب التشيكى وإدارة النادى أحسنت الاختيار، وهذا لا يقلل من الأسماء الكبيرة التى تولت تدريب الفريق فى الفترة الأخيرة مثل عماد سليمان وأشرف خضر.

** مستواك تحسن هذا الموسم.. فما السر؟

بفضل الله تواجدت منذ بداية فترة الإعداد عكس المواسم السابقة وذلك بسبب الإصابة التى تعرضت لها وأسعى فى كل الأوقات إلى تحسين أدائى من مباراة لمباراة.

** هل من الممكن أن نراك مجددا بصفوف المنتخب؟

لا أعرف المستحيل ولدينا مثل فى عصام الحضرى الذى أعتبره أفضل لاعب بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

** هل تحدث معك أحد أفراد المنتخب الوطنى؟

لم يتصل بى أحد ولكن سأسعى من خلال أدائى لإجبار الجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر على اختيارى ضمن صفوف المنتخب.

** هل انتهى جيل حسن شحاتة؟

جيل حسن شحاتة هو الأفضل فى تاريخ الكرة المصرية وكان ينقصنا الوصول لنهائيات كأس العالم فقط، وأعتقد أن الإنجازات التي حققها ذلك الجيل لن تتكرر مرة أخرى.

** تجديد تعاقدك مع الإسماعيلى.. فماذا يعنى بالنسبة لك؟

طبعا أشكر المهندس إبراهيم عثمان رئيس النادى ونائبه المهندس خالد فرو على ثقتهما فى قدراتى، وقد وافقت على تخفيض تعاقدى والتنازل عن 1.7 مليون جنيه من مستحقاتى المالية.. حبًا في النادى ومجلس إدارته.

** وماذا عن مشكلة محمد صبحى مع إدارة النادى؟

محمد صبحى كابتن الفريق ووجوده ضرورى للجيل الحالى وواحد ممن أحرزوا بطولات للنادى وأسعى أن تنتهى هذه الأزمة على خير خلال الفترة المقبلة.

** لماذا تتعرض كل فترة ومعك حسام غالى وعماد متعب للهجوم؟

أنا وحسام غالى وعماد متعب من رموز الكرة المصرية شاء من شاء وأبى من أبى وحققنا للكرة المصرية الكثير والشجرة المثمرة لا يضرها التعرض للرمى بالحجارة.

** كيف ترى تجديد عقد متعب وغالى مع الأهلى؟

خطوة متميزة من إدارة الأهلى وأرى أن أمامهما سنوات بالملاعب.

** من الممكن نرى حسنى عبدربه بقميص فريق آخر؟

سأنهى حياتى الكروية بالإسماعيلى وطموحى أن أكون مديرا فنيا للفريق.

** ومن أفضل لاعبى الدورى من وجهة نظرك؟

عبدالله السعيد. ** وأفضل مدرب؟ إيهاب جلال وحسام حسن.

** أفضل فريق؟

المقاصة.

** أيهما أفضل فى إدارة الكرة المصرية سمير زاهر أم هانى أبوريدة؟

لن يحقق أحد ما حققه سمير زاهرأما هانى أبوريدة فلم يتول رئاسة اتحاد الكرة وقت قليل ولكنه صاحب بصمة على المستويين العالمي والأفريقى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق