عودة الدورى على مقاس الزمالك
عاطف عبد الواحد
12
125
على مقاس الزمالك وبالتحديد أكثر رئيسه.. جرى تعديل فى جدول الدورى.. تم تأجيل المؤجل (مباراة الزمالك مع طلائع الجيش) وتخطى الأسبوع الـ22 والبدء بالجولة الـ23 بداية من يوم 31 مارس الجارى، والمؤكد أن ذلك لا يحدث سوى فى الدورى المصرى..

لم تجد لجنة المسابقات ومعها اتحاد الكرة أمامها سوى ذلك السيناريو من أجل إتاحة الفرصة أمام مرتضى منصور للتراجع بشياكة فى قرار الانسحاب من الدورى أو إعادة مباراة الأزمة بين الزمالك والمقاصة ولحفظ ماء وجهه أمام الجمعية العمومية للقلعة البيضاء.. فتم تأجيل كل مباريات الفريق الأبيض إلى ما بعد 31 مارس (موعد الجمعية العمومية للزمالك) وتخطى الجولة الـ22 التى تتضمن مواجهة جديدة بين الزمالك والمقاصة..

وحتى لا تدخل فى صدام مع الأهلى تمت تأجيل مباريات الفريق الأحمر.. الجولة الـ23 تشهد مواجهات صعبة للأهلى والزمالك.. يذهب فرسان ميت عقبة للعب مع سموحة بقيادة مدربه مؤمن سليمان (المدرب السابق للأبيض) فى مدينة الإسكندرية فى حين يلعب الأهلى مع بتروجت بقيادة حسن شحاتة فى القاهرة..

كما يعرف مواجهة صعبة لمصر المقاصة أمام الإسماعيلى والذى حقق أول فوز له مع التشيكى شتراكا على حساب النصر للتعدين.. ويواجه إنبى المصرى فى بتروسبورت. يعود الدورى بعد توقف من أجل عيون منتخب مصر ومواجهته الودية مع توجو.. للمفارقة فإن الدورى منذ انتهاء الدور الأول فى نهاية ديسمبر 2016 أقيمت 4 جولات فقط فى 90 يومًا ورغم غياب الأهلى والزمالك عن الأسبوع الـ21 فإنه شهد رقمًا قياسيًا من الأهداف وبالتحديد عرف 32 هدفًا فى 7 مباريات، أربع مباريات شهدت ستة أهداف..

الإسماعيلى على النصر للتعدين (5/1) ووادى دجلة على الإنتاج الحربى (5/1) وكانت هذه المباراة سببًا فى استقالة شوقى غريب من الفريق العسكرى.. وتعاقد إدارته مع مختار مختار المدير الفنى السابق للاتحاد السكندرى. وانتهت مواجهة الاتحاد مع أسوان بالتعادل (3/3) وفاز المقاصة على المصرى (4/2) فى واحدة من أجمل مباريات الدورى، وليبقى المقاصة طرفًا فى أجمل مباريات المسابقة وبالتحديد أكثر مباراته مع سموحة (4/3) للفريق السكندرى ومع إنبى انتهت بالتعادل (3/3).

وشهدت مباراة المقاصة مع المصرى استمرار خروج التوأم حسن عن الروح الرياضية وتجاوز إبراهيم حسن فى حق الجهاز الفنى للمقاصة بقيادة إيهاب جلال وكأنه لا يتعلم من دروس الماضى ولم تردعه العقوبات وبات الأمر أمام لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين لتتحرك وتنقذ المسابقة وخاصة أن الأسابيع المقبلة من عمر البطولة ستكون حاسمة وخاصة فى معركة الهبوط إلى القسم الثانى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق