اتهامات مرتضى لاتحاد الكرة واضحة وصريحة.. فهل من رد عليها؟!
محمد سيف الدين
12
125
* ليس مطلوبًا من اتحاد الكرة أن يرد على كل نقدٍ موجه له، وإلا فلن يجد أى وقت لممارسة دوره ومهمته فى إدارة شئون اللعبة، بل لن يجد وقتًا كافيًا للرد حتى على هذه الانتقادات.. ولكن عندما تكون هناك اتهامات محددة، فهنا يجب على الاتحاد أن يتوجه للرأى العام ولأعضاء الجمعية العمومية التى انتخبته ليرد ويفند ويشرح وينفى، سواء من خلال بيان رسمى أو عقد مؤتمر صحفى.

وبالأمس القريب وجّه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك اتهامات واضحة وصريحة ومحددة لاتحاد الكرة تمس النزاهة والشرف والحيادية، وبالتالى أصبح واجبًا بل وفرضًا على الاتحاد أن يرد على هذه الاتهامات

ومنها: ما يتعلق بالتظلم الذى أرسله الزمالك إلى لجنة التظلمات والخاص بأزمة مباراته مع مصر للمقاصة، وقيامه بدفع الرسوم المقررة، ولكن اتحاد الكرة وضع التظلم فى مكتبه ولم يرسله إلى اللجنة فى الموعد المحدد، حيث أكد المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات أن اتحاد الكرة لم يخطره حتى يوم السبت الماضى بتلقى أى تظلمات من الزمالك،

عملاً بنص اللائحة على أحقية النادى فى التظلم خلال عشرة أيام من تاريخ تسلمه رسميًا العقوبة الموقعة عليه!!

اتهام واضح وصريح ومباشر لاتحاد الكرة بالضلوع فى عمليات المراهنة التى تتم على الدورى المصرى بأحد مكاتب المراهنات بإيطاليا، ويشارك فيها أسماء كبيرة من بينها بعض الحكام. اتهام بأن موافقة الاتحاد على قرار استبدال اللاعبين تم بالمخالفة لمحضر الجمعية العمومية.

إذاعة نص مكالمة تليفونية جرت بين مرتضى منصور وثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد، يتبين منها وجود تضارب شديد فى تحديد موعد مباراة الزمالك ومصر للمقاصة. هذه اتهامات ليست مرسلة أو ضمنية بل صريحة ومحددة..

وبالتالى تتطلب ردًا وتفنيدًا وتوضيحًا.. أما السكوت فهو هنا ليس ترفعًا عن الدخول فى مهاترات كما فى بعض الأمور أو رفعًا لمبدأ "البينة على من ادعى"، وإنما يعتبر ضعفًا ورهبًا!!

* لست مع الذين يتهمون مرتضى منصور بأنه هو الكل فى الكل فى نادى الزمالك وأنه ديكتاتور ومتحكم ويتخذ قرارات فردية، لأن هذا معناه أن أعضاء مجلس الإدارة مجرد أسماء على ورق وهم أناس محترمون..

بالتأكيد أى قرار يتم اتخاذه يجتمع أعضاء المجلس ويتناقشون ويتحاورون ويختلفون وفى النهاية يخرجون بالقرار المعلن.. أصل مش معقول يكون بيحصل غير كده! * مثلما حدث تعديل على نظام مسابقة الدورى فى اتحاد الكرة فى منتصف الموسم فجأة وإقرار الاستبدال، يتجه اتحاد الكرة الطائرة للتقليد، حيث يفكر حاليًا وبجدية فى إلغاء الهبوط (4 فرق) مع تصعيد (4 فرق) من الدرجة الثانية،

ليكون عدد الفرق فى الموسم الجديد 28 فريقًا!.. اتحاد الكرة الطائرة يدافع عن القرار ويقول إنه يرفع المستوى ويفرز نجومًا جددًا، الأندية ترفض وتقول إنه سيضعف المسابقة كما أن أى تعديل على نظامها يجب أن يكون قبل بداية الموسم وليس أثناءه أو فى نهايته.

أنا مع الأندية.. وأى تعديل فى نظام المسابقة حتى لو كان فى مصلحة اللعبة يجب أن يكون قبل بداية الموسم وتتم مناقشته مع أعضاء الجمعية العمومية ثم إقراره، أما التغيير والتعديل أثناء الموسم فده لا مؤاخذة شغل مخرجي ومنتجي السينما الذين يغيرون ويعدلون أثناء تصوير الفيلم طبقًا لمزاجهم ورؤيتهم وبحثًا عما يرضى الجماهير!!

* ظلّ أحمد سالم صافى لاعب المصرى يفخر ويحتفل كل أسبوع باعتباره آخر لاعب سجل هدفًا فى مرمى الأهلى، وكان ذلك فى العام الماضى عام 2016!!..

نعم ففى يوم 18 ديسمبر عام 2016 وفى مباراة الأهلى والمصرى وفى الدقيقة 80 سجل اللاعب هدف المصرى الوحيد يومها فى مرمى الأهلى، ومن بعدها لم يستطع أى لاعب من أى فريق كان كبيرًا أم صغيرًا أن يجرؤ ويقترب من مرمى الأهلى ليسجل هدفًا رسميًا شرعيًا محتسبًا، لا من الزمالك ولا من الإسماعيلى ولا المقاولون ولا وادى دجلة ولا الداخلية ولا أسوان ولا بتروجت ولا الاتحاد ولا طنطا حتى جاء أوميدا أوكري لاعب الإنتاج الحربي وأنهي الأمر.

يا شريف إكرامى ودفاعك يا مفتريين!!

* بعيدًا عن الكبار يعجبنى جدًا أداء فريق طنطا، وأزعم أن نتائج بعض المباريات التى انهزم فيها جاءت عكس سير الأداء فى هذه المباريات، وفى الدور الثانى تحديدًا ارتفع مستوى الفريق وقدم عروضًا طيبة ومستوى نال إعجاب محبى كرة القدم عمومًا، ويكفى أنه تعادل مع المقاصة والزمالك وإنبى وفاز على سموحة والمصرى وانهزم من الأهلى بصعوبة ومن الاتحاد بهدف جاء فى الوقت بدلاً من الضائع.

كل التحية والتقدير لفريق طنطا إدارة ولاعبين وجهازًا فنيًا بقيادة النجم الخلوق المجتهد خالد عيد.

(تغيير إدارة الزمالك لأسماء النجوم من على "اليفط" داخل النادى ما هو إلا اتباع لسياسة التدوير حتى يحصل كل واحد على حقه!)

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق