في بطولة العالم للكرة الخماسية المقاصة يحفظ ماء وجه العرب
جودة ابوالنور
12
125
في بطولة العالم للكرة الخماسية المقاصة يحفظ ماء وجه العرب
سجل فريق مصر المقاصة للكرة الخماسية رقمًا جديدًا في أول مشاركة له في بطولة العالم لكرة الصالات التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من الأول إلي الثامن عشر من شهر رمضان الجاري برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حيث أصبح الفريق العربي الوحيد الذي استطاع تحقيق الفوز في الجولة الأولي من البطولة من بين الأندية العربية التي تشارك في البطولة معه وهي أندية المحرق البحريني والنصر السعودي والقادسية الكويتي والسد القطري

ورفض المقاصة الخسارة أمام فريق هويلا الكولمبي بعد أن حول خسارته بهدف إلي الفوز بهدفين بعد مباراة دراماتيكية بدأها الفريق الكولومبي بشكل أفضل ونجح في السيطرة علي المباراة تمامًا ووصل في أكثر من مرة إلي مرمي المقاصة وسط تألق كبير من جانب الحارس المصري أيمن إبراهيم والذي تصدي لأكثر من كرة بفدائية عالية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

واختلفت الأمور تمامًا في الشوط الثاني والذي حمل العديد من المفاجآت، حيث حصل الفريق الكولومبي علي ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من أحداث الشوط الثاني تصدي لها اللاعب رودريجيز ونجح في إيداعها علي يمين حارس مرمي المقاصة.

وفي الشوط الثاني ومن هجمة منظمة للمقاصة بدأت عند أحمد يسري وأحمد عبدالله القادر وانتهت عند أحمد حسين عثمان والذي نجح في إدراك التعادل للمقاصة وبعدها حصل لاعب هويلا سيرجيو فيجا علي كارت أحمر وغادر المباراة ليسهل من مهمة المقاصة كثيرًا والذي استحوذ علي اللقاء تمامًا وأضاع العديد من الفرص قبل أن ينجح اللاعب رمضان سماسيري في إضافة الهدف الثاني قبل ثواني من نهاية المباراة لتنتهي بعدها بفوز المقاصة بهدفين مقابل هدف.

وأكد مدرب فريق مصر المقاصة المصري خالد محمود أن فريقه نجح في الفوز علي فريق أتليتكو هويلا الكولومبي لأنهم قاموا باحترامه بالشكل المناسب. في حين حقق كاردينال الفوز علي النصر السعودي بهدفين دون رد. ودفع المحرق ثمن ضياع الفرص وسقط في فخ الخسارة أمام بينوكيو الأرجنتيني بهدف مقابل.

وسقط القادسية في فخ الخسارة أمام فريق كولونيال بهدفين مقابل هدف وغلب الحذر والهدوء علي مجريات الشوط الأول من اللقاء ولم يرتق الأداء القدساوي إلي المستوي المطلوب أو المتوقع لاسيما في ظل الدعم الكبير للفريق بالتعاقد مع مجموعة كامل من المحترفين وإن وضح تأثرهم الشديد بعدم الانسجام.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق