فى الهوكى :الانسحاب من تصفيات المونديال.. فضيحة
12
125
فى الهوكى :الانسحاب من تصفيات المونديال.. فضيحة
ويستمر مسلسل سقوط الهوكي المصري في ظل مجلس إدارة جديد يهتم فقط بتسديد فواتير انتخابات معادة بعد صدور قرار مجلس الدولة بحل اتحاد الهوكي قام علي التزوير الذي أبعد أبناء اللعبة وخبرائها وحل محلهم الدخلاء من خلال أندية النوبة.. تواصل التلاعب والتزوير في عهود أربعة وزراء وكلهم خضعوا لمخطط شاهين!

والمؤسف والذي تعدي مرحلة الفضيحة هو قرار انسحاب منتخب مصر من بطولة أفريقيا؟وهي البطولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام العام المقبل في هولندا، فكيف تكون لدي مصر فرصة الوصول لكأس العالم ثم تنسحب لمصلحة جنوب أفريقيا؟!

اتحاد الهوكي اتخذ قرار الانسحاب الفضيحة بشكل غير مسئول وغير مدروس، واعتذر عن عدم خوض منافسات البطولة التي تستضيفها كينيا من 26 سبتمبر الحالي وحتي 5 أكتوبر المقبل، ولا يشارك فيها مصري لا حكم ولا قاض ولا مدرب ولا لاعب ولا مدير ولا رئيس بطولة، مع أن مصر مؤهلة لكأس العالم للشباب ببومباي/ الهند - ديسمبر 2013 وهذا ما أعلنه الاتحاد الكيني ولا يعلم أبناء الهوكي المصري أصحاب حلم الوصول إلي كأس العالم الأسباب التي تجعل مصر تنسحب! مع العلم أن آخر مباراتين خاضوهما مع جنوب أفريقيا في غانا العام الماضي تعادل منتخب مصر 1/1 في المباراة الأولي وفازت جنوب أفريقيا في الثانية 1/صفر بصعوبة بالغة.

وبالمناسبة تقام البطولة في كينيا ويشارك فيها بتصنيفها العالمي منتخبات كل من كينيا 48، وغانا 38، ونيجيريا 67، وسيشل (دون ترتيب عالمي أو أفريقي) وناميبيا 75 وجنوب أفريقيا 13.

وكانت لدي مصر فرص كبيرة من خلال إدارة فنية محترمة تختار اللاعبين الأكفاء.. خاصة أن لاعبي الشرقية والشرطة والمواهب الصاعدة لديها كل فرص انتزاع بطاقة المونديال عن أفريقيا بعد احتكارهم لبطولاتها بما يشكل رقمًا قياسيًا عالميًا للشراقوة.

والحقيقة التي يجب أن يعلمها وزير الرياضة ومعه رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية خالد زين أن الهوكي المصري بات يدار لمصالح شخصية والكل يعلم ذلك، فالدوبلير سيف حامد دخل الاتحاد الأفريقي في زيمبابوي بخطابه المزور بالمخالفة للوائح عام 1995، وهو الأمر الذي يعلمه ممثل جنوب أفريقيا، فأصبح يُخضع المصريين لأوامره حتي يتركه يحتفظ بمكانته الأفريقية في السفر والبدلات والكل يعلم ذلك.

فهل العيب في المصريين يا وزير الرياضة؟

أما ما يدمي ويعصر قلب لاعبي الهوكي المصريين فهو زيادة تسديد الفواتير الانتخابية بتعيين مستأجر صالة أفراح لتدريب منتخب مصر لم يتخرج في كلية أو معهد وليس لديه شهادة عليا، وتم استبعاد مدير فني هوكي الشرطة بطل الدوري الممتاز المصري 2012/2013 من تدريب المنتخب، لمجرد أن الشرطة لم تعط صوتها لرئيس الاتحاد، بل وتم إرسال خطاب لجهة عمله باستبعاده وعدم الاستعانة به مستقبلاً والطبيعي حال استبعاد المدرب أن تتم الاستعانة بالأكفأ أو الأفضل وليس الأقل والأبعد في المستوي.. فاستعان بعلي الشوربجي مدرب مصنع 36 رابع الدوري لأنه أعطي رئيس الاتحاد صوت ناديه ليحصل علي راتبه وينسحب من البطولات!

والمفاجأة تعيين أشرف فرحات المدير الإداري لجميع الفرق القومية للهوكي للسفر في جميع رحلات المنتخبات المصرية، وهو في نفس الوقت أمين الاتحاد العربي، وهو الذي كان نائب رئيس اتحاد الهوكي المصري السابق مع شاهين والمقدم فيه بلاغ من العميد يحيي دعبس لاستبعاده لعدة مخالفات جوهرية، منها أن مقر الاتحاد العربي فيلا يمتلكها هو نفسه في العبور (والمعلوم أن دول المقر تحصل علي 10 آلاف دولار من اتحاد اللجان الأوليمبية العربية) وتعيين شقيق زوجته بالاتحاد بدون وجه حق ثم الجمع بين العمل الإداري بأجر والتطوع كنائب رئيس الاتحاد السابق بالمخالفة للقانون واللوائح وإهدار المال العام، ومع ذلك تمسك به رئيس الاتحاد. رحم الله اللواء أحمد حمودة رئيس الاتحاد الأسبق والأب الروحي للهوكي.. والذي يأبي علي نجله (هاني) أن يكون لعبة في أيدي شاهين وجماعته وعصابات الفساد وبدلاً من أن يتصدي للأندية النوبية المزورة ويستبعدها.. ضحكوا عليه وزادوها من 4 إلي 6 أندية بأموال المشروع القومي لتنمية البراعم وتستيف أوراق باطلة في غيبة القانون واللوائح،

وتحدي الرجل جيله وأبناء اللعبة ورموزها محمد موسي ومجاهد عبدالرءوف ومحمد زهران الذين رفضوا العمل بلجان الاتحاد وفقًا لمنظومة فاسدة تزيد انهيار اللعبة وأهلها بدلاً من أن يسعي الكابتن هاني لحل مشكلاتها وإنهاء التزوير وتدني مستوي اللعبة.

ويبقي الأمل في كلمة القضاء خلال الدعوي المنظورة أمام مجلس الدولة يوم 28 أكتوبر المقبل لإعادة انتخابات الاتحاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق