عزيزي عضو الألتراس.. هل فكرت في أمك وأبيك؟!
محمد سيف الدين
12
125
عزيزي عضو الألتراس.. هل فكرت في أمك وأبيك؟!
<< جاءني أحد الزملاء من العاملين بالأهرام تحدث معي وهو يحبس دموعه بصعوبة وتخرج الكلمات من فمه بصعوبة أكبر.. ابنه الطالب بجامعة حلوان من بين المقبوض عليهم من أعضاء الوايت نايتس في أحداث نادي الزمالك.. أقسم لي بأنه لم يكن يعلم أن ابنه سيذهب إلي النادي في ذلك اليوم ولكنه أخبر والدته بأنه سيذهب إلي الجامعة لمعرفة جدول المحاضرات ثم ربما يذهب إلي نادي الزمالك لأن هناك وقفة سلمية للجماهير أمام النادي للتعبير عن احتجاج الجماهير علي سياسة النادي!

.. وقال لي إن ابنه معروف بهدوئه وخجله وليس من طبيعته الشغب أو العنف.

وكما علمنا فإن النيابة قررت حبس المقبوض عليهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات ثم جددت الحبس 15 يوما، يعني في الوقت الذي يجلس فيه زملاء هذا الطالب ومن معه في المدرجات الجامعية يتلقون العلم ويقضون وقتا في ممارسة الأنشطة الترفيهية ويعودون إلي منازلهم ضاحكين مستبشرين ويبيتون في أحضان أهاليهم، نجد هذا الطالب ومن معه يجلسون في الحبس في غرفة ضيقة يعانون من كل شيء!

.. ليس هذا فقط بل تعالوا نتخيل موقف أهاليهم الآن، كما نقول متشحططين ودايخين السبع دوخات!

انتظار أمام النيابة بالساعات لمعرفة مصير أولادهم ثم الجري للبحث عن محام لتولي الدفاع عنهم ثم البحث عن وسيلة للاتصال بهم وإرسال مأكولات ومشروبات لهم، وربما لا يجد ولي أمر واحد منهم مصاريف انتقاله ما بين النيابة والحبس وأتعاب المحامي!!

.. كل ذلك ليه؟

.. ما الذي يجعلني أذهب إلي ناد لأحرق وأدمر وأروع الأعضاء وأصيب أطفالهم بالرعب؟!

.. وأسأل كل من ذهب وفعل ذلك.. ما ذنب والديك ليتحملا كل هذا القلق والمعاناة، معاناة نفسية رهيبة وربما معاناة مالية؟

.. لو أنت مش خايف علي نفسك خاف عليهما.. لو بايع نفسك اشتري راحة والديك ولا تسبب لهما هذه المعاناة.. ليس مهمًا أن تتحمل مسئولية نفسك فقط بل الأهم أن تتحمل مسئولية من يقومون علي تربيتك ويتحملون همك!

.. يا ريت كل شاب يخرج في مظاهرة أيا كان نوعها يفكر ألف مرة في مصير والديه لو حدث له أي مكروه قبل أن يقدم علي أي عمل له علاقة بعنف أو شغب!

.. وأسأل الله سبحانه وتعالي أن يحفظ بلادنا وشبابنا من كل سوء.

................................

<< هل كلمة ألتراس أصبحت مرادفا للتخريب والحرق والتدمير والترويع والاعتداء والسباب والشجار؟!

.. ما أراه وأسمعه تجعل الإجابة بنعم!.. يا خسارة علي فكرة بدأت جميلة!

................................

<< تابعت مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي الذي أعتبره واحدا من أقوي الدوريات العربية وهو رقم واحد خليجيا، مباراة كانت ممتعة ومثيرة وانتهت بفوز الهلال 5/2 رغم أنه كان مهزوما 2/1 حتي الدقيقة 77 من عمر المباراة.. سعدت بفوز الهلال ليس لكوني هلاليا ولكن لأن الهلال يتولي تدريبه النجم الخلوق والموهوب وأحد نجوم الكرة السعودية علي مر تاريخها وهو سامي الجابر.. وأنا منحاز دائما للمدرب الوطني وأسعد لأي إنجاز يحققه مدرب وطني مع أي فريق أو منتخب عربي.. وكنت مندهشا لعدم وجود كتيبة من المدربين السعوديين علي الساحة المحلية والعربية في وقت ينتشر فيه المدرب المصري والتونسي والجزائري والعراقي، وذلك لأن الكرة السعودية أنجبت نجوما كبارا وبالتالي كان من المفروض أن يكون هناك أكثر من مدرب سعودي علي الأقل في الدوري المحلي غير من تابعناهم وعرفناهم مثل خليل الزياني وناصر الجوهر!

.. من منا ينسي نجوما مثل ماجد عبدالله وأحمد الجميل وخالد مسعد وسعيد العويران وفؤاد أنور وفهد الغثيان ومحمد عبدالجواد ويوسف الثنيان وفهد المهلل ونواف التمياط ويوسف خميس وصالح النعيمة ومحيسن الجمعان وصالح الداود وحمزة إدريس!

.. هذا ما أسعفتني به الذاكرة وهناك غيرهم الكثير ومع ذلك لا نجدهم علي الساحة التدريبية، ولذلك سعدت بتولي سامي الجابر مهمة تدريب نادي الهلال والذي يتصدر الدوري حاليا برصيد 12 نقطة من الفوز في المباريات الأربع التي لعبها وسجل 14 هدفا وهي أكبر نسبة بين الفرق المشاركة.

................................

<< مبروك للأهلي تصدره قمة المجموعة وربما يتحقق ما توقعته بأن يكون النهائي بين الأهلي والترجي.. ومبروك للزمالك حفظه ماء الوجه والفوز بالأربعة.. ويبقي سؤال محيرني، ماذا سيفعل لاعبو الزمالك لحين بدء الدوري الذي هو في علم الغيب وكيف سيقضون أوقات فراغهم؟.. حتي البلاي ستيشن لم تعد مسلية.. لعنة الله علي الملل!

.. ................................

< بيقولوا إن إحنا مشاركين في دورة ألعاب رياضية اسمها التضامن الإسلامي.. دورة إيه وتضامن إيه؟

وسافرنا إزاي وبعلم مين وموافقة مين؟

.. وصرفنا كام من العملات الصعبة في الوقت اللي الدولة مش لاقية حق "النشوق"؟!!!

.. هي الناس اللي أخذت قرار السفر عايشين في بلد تاني غير المحروسة؟

.. الناس دي عندها في عروقها نفس السائل الأحمر الذي يجري في عروق باقي المصريين المطحونين ماديا ونفسيا؟!!

.. نشارك في دورة أوليمبية مفروض، نشارك في دورة أفريقية مقبول.. لكن دورة الست تضامن دي أهو ده اللي مرفوض!.. . وبيقولك إن فريق السلة للآنسات حصل علي الميدالية الفضية.. يعني المركز الثاني.. وبيقولك إن الفرق اللي كانت مشاركة كان عددها ثلاثة فرق!.. وبيقولك إن المسئولين عن الفريق واتحاد اللعبة بيطالبوا بمكافأة الحصول علي الميدالية الفضية.. زغردي يا حلوة!!

.. ويا تري الكابتن الوزير طاهر أبوزيد عنده فكرة عن البعثة؟!

................................

<< نادي ريال مدريد حقق أرباحا في الموسم المنتهي 2012/ 2013 بلغت نصف مليار جنيه.. يا ولاد الإيه!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق