أحمد علي: بطولات الزمالك قادمة
جودة ابو النور
12
125
أحمد علي: بطولات الزمالك قادمة
يؤكد أن انتقاله إلي الزمالك تطور كبير في مشواره الكروي، وأنه يحلم بأن يتوج بالبطولات مع فريقه الجديد وجاهز للمنافسة مع المهاجمين، وأن الزمالك سيعود لمنصات التتويج، ويكشف عن أسباب رحيله عن الإسماعيلي، وفشل انتقاله إلي أهلي بنغازي وأحلامه في العودة إلي المنتخب وتجربة في الهلال السعودي.. وأشياء كثيرة يتحدث عنها أحمد علي مهاجم الزمالك الجديد خلال هذا الحوار:

<< كيف تري انتقالك للزمالك؟

ـ انتقالي إلي ميت عقبة تطور في مشواري مع الكرة وهي خطوة إلي الأمام بالطبع، لأن الزمالك نادٍ كبير وهدف لأي لاعب يبحث عن الشهرة والنجومية والبطولات.

<< هل اختلف الأمر بالنسبة لك عن الإسماعيلي؟

ـ بالطبع هناك اختلاف بين الناديين، ولكن التشابه موجود في الضغوط الجماهيرية، وعمومًا تعودت علي هذا الأمر خلال وجودي مع الدراويش ومن قبل في الهلال السعودي.

<< ما أحلامك في ميت عقبة؟

ـ أحلامي كبيرة تبدأ بالمشاركة في المباريات بشكل أساسي، ثم الإسهام مع الفريق في الحصول علي البطولات، وأن يكون الزمالك طريق عودتي إلي منتخب مصر.

<< هل عدم وجود مهاجمين في الزمالك سيجعل مهمتك سهلة؟

ـ لا أفكر بهذه الطريقة، فرغم علمي بأن الزمالك يعاني من نقص في عدد المهاجمين، فإنني لا أتطلع إلي المشاركة فقط، بل أسعي إلي الإيجابية بأن أقود الفريق للانتصارات والبطولات، وأن أحقق نجاحًا لي أيضًا، وعمومًا أنا أفضل دائمًا المنافسة مع زملائي لأنها تكون في مصلحتي وتدفعني لأكون الأفضل.

<< لماذا تعثر انتقالك إلي الزمالك في البداية؟

ـ تعثر المفاوضات كان بسبب سوء التفاهم بين إدارة كلا الناديين، حيث كان الإسماعيلي يطلب مليونين ونصف المليون جنيه للاستغناء عني، ولكن الزمالك عرض 750 ألف جنيه فقط، وهو ما جعل المفاوضات تتوقف قبل أن يتم التفاهم ويحصل الإسماعيلي علي 700 ألف جنيه فقط مقابل الاستغناء عني وحصلت علي 150 ألف جنيه منها.

<< ما تفاصيل عقدك؟

ـ عقدي مدته 3 سنوات والمقابل المادي مرضٍ بالنسبة لي، ولكنني لا أحب أن أذكره بالتفاصيل.

<< لماذا رفض الكابتن حلمي طولان انضمامك للفريق؟

ـ تصريحات الكابتن طولان تزامنت مع تعثر المفاوضات وليس لي دخل في الأمر، وهو لم يرفضني بالتحديد بل قال إنه يفضل التعاقد مع مهاجم أفريقي بدلاً من أي لاعب محلي، ولكنه فور التوقيع اتصل بي وقدم لي التهنئة وطالبني بأن أبذل قصاري جهدي، وأن يكون لي دور في مشوار الفريق في كأس مصر.

<< ما أسباب رفضك البقاء في الإسماعيلي؟

ـ للأسف الإسماعيلي قدم شروطًا تعجيزية لتجديد عقدي، فقد عرض عليّ تجديد عقدي لمدة ثلاث سنوات مقابل عرض مادي ضعيف وبالتقسيط كما تجاهل حصولي علي مستحقاتي المتأخرة أيضًا، وهو الأمر الذي يرفضه أي لاعب.

<< لماذا رحب الكابتن شوقي غريب برحيلك من الإسماعيلي؟

ـ الكابتن شوقي غريب كان يتمني بقائي، لأنه يعلم بفائدتي الفنية مع الفريق، ولكن كان يعلم أيضًا أن الإدارة لن تستطيع الوفاء بحقوقي المالية وتجديد عقدي، ولهذا قال إن رحيلي عن الإسماعيلي أفضل لي وللفريق أيضًا.

<< ما أسباب أزمتك مع جماهير الإسماعيلي؟

ـ بصراحة الجماهير معذورة لأنها لا تعلم الحقيقة، كما أن هناك من يحاول الاستقواء بها للضغط علي اللاعبين أثناء التجديد للاعبين، وهو ما حدث معي فقد حاول الكثيرون الوقيعة بيني وبينهم، وتطور الأمر خلال مباراة نبروه الودية عندما تشاجر معي أحد المشجعين واعتدي عليّ لفظيًا، ولكن في النهاية اعتذرت للجماهير وطالبتهم بأن يسامحوني لأنني رحلت عن الفريق مضطرًا بسبب تجاهل الإدارة لي.

<< ما هي نهاية عقدك مع الإسماعيلي؟

ـ كان ينتهي الموسم المقبل، ومن حقي أن أوقع لأي نادٍ خلال شهر يناير المقبل، وهو ما جعل إدارة الإسماعيلي تفطن للأمر وتوافق علي رحيلي، بعد أن عجزت عن تجديد عقدي وتتفاهم مع إدارة الزمالك.

<< هل كنت ترغب في البقاء مع الدراويش؟

ـ بالطبع فقد كنت أرغب في البقاء، ولكن كنت أطلب التقدير المادي والحصول علي مستحقاتي المتأخرة التي تتعدي المليون جنيه، وعمومًا الإدارة تجاهلت رغبتي وفعلت نفس الشيء مع نجوم الفريق الذين رحلوا خلال الفترة الماضية.

<< كيف تم التغلب علي أزمة قيدك في صفوف الزمالك؟

ـ قيدي جاء في اليوم الأخير، ولكن للأسف كان الاتحاد قد أغلق أبوابه، ولكن تدخل كما علمت الكابتن أحمد مجاهد عضو الاتحاد وحل الأزمة، خاصة أن الجبلاية كانت مغلقة في الأوقات الرسمية للعمل.

<< ما رأيك في الصفقات الجديدة في الزمالك؟

ـ الفريق تعاقد مع أربعة لاعبين دفعة واحدة، وهم معي: عرفة السيد ومصطفي فتحي وياسر إبراهيم، وبالطبع سيكون لهم دور كبير مع الزمالك لأنهم إضافة من وجهة نظري، خاصة أن الزمالك يعاني من نقص في صفوفه ومن حسن الحظ أننا مقبلون علي كأس مصر، وهو اختبار قوي للجميع من وجهة نظري.

<< البعض يري أن مستواك تراجع في الفترة الماضية؟

ـ في اعتقادي أن الجميع تأثر بتوقف النشاط، ولكن مع عودة المباريات يستعيد كل لاعب مستواه وأكثر، وعمومًا أنا جاهز للمنافسة مع زملائي من جديد.

<< أين أنت من منتخب مصر؟

ـ بالطبع ابتعاد الإسماعيلي عن المشاركة في المباريات جعل لاعبيه خارج دائرة اهتمام الجهاز الفني للمنتخب، وعمومًا سأبذل أقصي جهد كي أعود لصفوف الفراعنة من جديد.

<< لماذا فشلت تجربتك مع الهلال السعودي؟

ـ تجربتي لم تفشل مع الهلال، ولكن في السعودية لا يعبرون علي اللاعبين أو المدربين، رغم أنني كنت أشارك بشكل أساسي وأسجل أهدافًا، وعمومًا كانت تجربة مفيدة بالنسبة لي.

<< لماذا فشل انتقالك إلي أهلي بنغازي؟

ـ للأسف إدارة الإسماعيلي هي المسئولة عن فشل انتقالي إلي النادي الليبي بعدما بالغوا في المقابل المادي ثم تقاعسوا عن الرد علي النادي، وهي أمور لا تليق علي الإطلاق بإدارة مسئولة.

<< هل الزمالك قادر علي الفوز بالبطولات؟

ـ أعتقد أن الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق، بالإضافة إلي مساندة الإدارة للجهاز الفني ستعود بالفريق إلي منصات التتويج من جديد، وأعتقد أن الفوز بكأس مصر المقبل سيكون بوابة عودة البطولات إلي النادي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق